الرئيسيةأنتي وطفلكاهمية الفطور الصباحي لطلاب المدارس
أنتي وطفلكتغذية

اهمية الفطور الصباحي لطلاب المدارس

اهمية الفطور الصباحي لطلاب المدارس-فوائد تناول وجبة الإفطار للطلاب

وجبة الفطور هي الوجبة الأهم على الإطلاق على مدار اليوم ليس فقط للكبار ولكن للأطفال أيضًا فوجبة الإفطار هي الوجبة المسئولة عن إمداد الجسم بما يحتاجه من البروتينات والألياف والكالسيوم والكربوهيدرات لذلك فهي مسئولة عن مستوي تركيزك على مدار اليوم.

اهمية الفطور الصباحي لطلاب المدارس

وجبة الإفطار هي التى تتحكم فى نسبة السكر فى الدم وعمل الكبد بالإضافة للتحكم فى نسبة الحديد .

فى هذه المقال نود التركيز على أهمية الفطور لأبنائنا من طلاب المدارس فكما ذكرنا فى السابق وجبة الإفطار هي المسئولة عن إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية المسئولة عن نمو طفلك وصحته و من هذه العناصر الحديد والكالسيوم والفيتامينات والمعادن.

إهمال طفلك لوجبة الإفطار سيجعله يتناول المزيد من الأطعمة على مدار اليوم والتي فى الغالب لن تكون صحية وبالتالي سيعاني طفلك من مشكلة الزيادة فى الوزن.

كيف يؤثر تناول الفطور على تركيز الطلاب؟

أثبتت الدراسات أن الطلاب الذين يتناولون الفطور الصباحي بإنتظام يتمتعون بتركيز أعلي ولمدة أطول بالإضافة لتمتعم بطاقة ممتازة كما أن تناول الفطور يجعلهم بحالة مزاجية جيدة جدًا.

تناول فطور صحي بشكل منتظم يجعل عقلك طفلك يعمل بشكل أفضل خاصة إذا كان الفطور عبارة عن مزيج متوازن من البروتينات والكربوهيدرات.

-تناول طفلك لوجبة الإفطار ستحقق ما يحلم به الأباء والأمهات فتناول الطفل لفطور صحي يمنحه الإحساس بالشبع لن يجعله للأطعمة الضارة من شيبسي وشوكولاتة ومياه غازية.

-تناول وجبة إفطار فيها توازن بين الفيتامينات و الحديد والمعادن كافية تمامًا لمنح طفلك ثلث غذاؤه اليومي الذي يحتاجه.

وجبة الإفطار ووظائف الإدراك لدي الطفل

تناول وجبة الإفطار يعمل على ضبط مستوي الجلوكوز فى الدم المرتبط بتحسين وظائف الدماغ كما أن تناول الفطور يحسن مستوي تركيز وذاكرة طفلك وتقليل أى توتر أو إنفعال لديه.

وجبة الإفطار وبشرة صحية لطفلك

إذا أردتي ظهور طفلك ببشرة مشرقة وصحية حافظي على تناوله لوجبة الإفطار بانتظام فقط ركزي على تناوله للفواكه الطازجة والبيض وفي وجبة الغذاء ركزي على تناوله للسبانخ فهي عنصر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

تناول الفطور وبشرة صحية لطفلك

وجبة الإفطار لطفل أكثر سعادة

إحتواء وجبة الفطور لطفلك على أطعمة غنية بالكربوهيدرات من شأنها تحسين الحالة المزاجية لطفلك بشكل كبير وإمداده بالمزيد من الطاقة التى يحتاجها خلال يومه مما يجعله يؤدي بشكل أفضل في مدرسته.

ما هي مكونات الافطار الصباحي الصحي لطفلك؟

إبتعدي عزيزتي الأم عن الأطعمة الغنية بالسكريات فقط إهتمي بالنشويات التى تتمثل فى الخبز بأنواعه فالنشويات لها تأثير مباشر على نشاط طفلك وكذلك إهتمي بالأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحم الخالي من الدهون بالإضافة للفواكه والخضروات الطازجة مثل الطماطم والخس والخيار والكالسيوم المتوفر فى الزبادي والجبن والألبان.

أفكار لطعام فطور صحي لطفلك:

1-كوب من الحليب الدافئ وثمرة فاكهة طازجة مع خبز التوست أو الخبز الشامي مع الجبن.

2-ساندوتش من البيض الأومليت مع أحد انواع الخضروات كالطماطم وثمرة فاكهة طازجة أو كوب من العصير الطازج.

إذا أردتى صحة جيدة لطفلك فلا تتركي له الفرصة ليهمل وجبة الفطور لأن ذلك سيجعله فى الغالب يعاني من الإرهاق وتقلب المزاج وفقدان الطاقة  فاحرصي عزيزتي الأم على عدم السماح لطفلك بالتهرب من تناول فطوره بحجة أنه ليس بجائع أو ليس لديه وقت فإهماله لفطوره سيؤثر على نشاطه خلال يومه الدراسي والأهم من ذلك أنه سيؤثر على صحته.

إذا كنتي تعانين مع طفلك لتناول فطوره حاولي إغراؤه فى البداية بتناول ثمرة فاكهة أو كوب من عصيره المفضل.

إقرأي أيضًا:

اهمية وجبة الافطار للاطفال-طاقة وتحكم بالوزن

التغذية الصحية لطلاب المدارس

للعودة للصفحة الرئيسية للموقع إضغط على الرابط التالي

الرئيسية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *